الصفحة الأولى | السودوكو | الشطرنج || سجل معنا | الأخبار | ارسل مقالا

   حزب الحرية والعدالة الاجتماعية يناقش دور الأحزاب في معالجة ظاهرة العزوف السياسي       البيان الختامي للملتقى الوطني لمنظمة الشبيبة الدستورية       17 مليون درهم تكلفة تهيئة الملعب البلدي بجرادة       الغياب الجماعي ظاهرة غير صحية تعيشها مدرستنا العمومية       رجال الصحافة وأمن وجدة يتبادلون الورود في مباراة احتفالية       لقاء تنسيقي حول امتحان نيل شهادة الباكالوريا لسنة 2016 بأكاديمية جهة الشرق       جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي جماعة وجدة تنظم الملتقى الربيعي السابع       احمد أويحى المرشح لخلافة بوتفليقة يعترف بان الجزائر تواجه أزمة اقتصادية خانقة       حجز أكبر كمية من الأقراص المهلوسة في تاريخ المغرب       دورة تكوينية لفائدة الأساتذة المصاحبين بأكاديمية جهة الشرق    

 




oujdanews » الأخبار » تعليم و تربية


بلاغ التسجيل الآلي للمترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا على شبكة الانترنيت


لن يقبل أي طلب أو ملف يرد على مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة عبر البريد خلال فترة التسجيل أو بعدها


في اطار تحسين وتطوير نظام الامتحانات، وفي سياق اعتماد التكنولوجيا الرقمية في تدبير ملفات الترشيح لامتحانات الباكالوريا، أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية خدمة إلكترونية جهوية جديدة على شبكة الانترنيت تتعلق بالتسجيل الآلي للمترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا (دورة 2014) عبر البوابة الالكترونية .

            www.arefoujda.gov.ma         أو

 www.baclibre.byethost9.com/baclibre/libre.php (في حالة تعذر الولوج بالرابط الأول)

وتتيح هذه الخدمة التواصلية المميزة للجهة الشرقية على المستوى الوطني لجميع المترشحات والمترشحين التسجيل عن بعد لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2014/2013  بصفة مترشحين غير ممدرسين عبر تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية بكل دقة وعناية ببوابة الأكاديمية ابتداء من يوم الاثنين 04  نونبر 2013   إلى غاية 30 منه   في حدود منتصف الليل (الثانية عشرة ليلا).

      ويتعين على جميع المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق الوطني الإشهادي  تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية وجوبا على البوابة، مع إيداع ملفات ترشيحهم الورقية بمكاتب الامتحانات على صعيد النيابات الاقليمية التابعة للجهة.

 وتتيح هاته الخدمة الالكترونية الجهوية الجديدة للمترشحات والمترشحين اختيار المسالك الأربعة عشر (14) وبثلاث لغات أجنبية  ثانية (الانجليزية والاسبانية والألمانية)، على أن يحتفظ المترشح(ة) بوصل تسجيله بعد طباعته ويودع نظيره مرفوقا بملف ترشيحه بالنيابة المعنية.

كما ستمكن هذه الخدمة الالكترونية الجديدة المترشحات والمترشحين سحب استدعاءات اجتياز اختبارات التربية البدنية واختبارات الامتحانين الوطني والجهوي. كما تتيح لهم ايضا التعرف على تواريخ ومواقيت ومراكز اجراء الامتحانات .

      وإذ تخبر الأكاديمية الرأي العام بذلك، فإنه لن يقبل أي طلب أو ملف يرد على مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة عبر البريد خلال فترة التسجيل أو بعدها.


 


المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 

الأمن مسؤولية السلطة والأفراد معا


محمد عثماني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ظلت الدولة ممثلة في شخوص قوادها/ رؤساء المقاطعات الترابية، تعتمد على أعوان السلطة، من شيوخ ومقدمين، في مهمة جمع المعلومات المتعلقة بأحوال العباد، وتقديمها لرؤساء المقاطعات الترابية

...
: : التفاصيل
 

من الضيوف : 11
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات اليوم : 4358
أكثر عدد زيارات كان : 73470
في تاريخ : 28 /12 /2015
إجمالي الزيارات : 7981668
 
 

 

المستخدم

كلمة المرور

وجدة نيوز ، جريدة تأسست بتاريخ: 01 يناير 2005

المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها

Copyright© 2009 بإستخدام برنامج البوابة العربية 2.2