الرئيسية / النيوز المحلي / رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد يلح على الوزيرة نزهة الوافي…

رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد يلح على الوزيرة نزهة الوافي…

رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد يلح على الوزيرة نزهة الوافي بالتوقيع على اتفاقية شراكة لإنهاء مشكل الروائح المنبعثة من المطروح العمومي. 
أكد رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد السيد هشام الصغير وبإلحاح على ضرورة إنهاء الإشكال المتعلق بالروائح المنبعثة من المطرح العمومي التابع لجماعة وجدة ، وهو المشكل الذي يؤرق ساكنة مدينة وجدة خصوصا خلال الموسم الصيفي ، باتفاقية شراكة بين الوزارة الوصية وبين جماعة أهل أنكاد وجماعة وجدة ، وذلك في اللقاء المنعقد صباح اليوم الجمعة 28 يوليوز 2017 بمقر ولاية جهة الشرق ،والذي نظم تحت إشراف السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد ، وترأسته السيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ، وحضره كل من رئيس جهة الشرق والكاتب العام لولاية جهة الشرق ورئيس غرفة الفلاحة بالجهة ورئيس جماعة وجدة ورؤساء المصالح الخارجية وفاعليين جمعويين مختصين في البيئة . 
السيد هشام الصغير أكد كذلك على أن مجلس عمالة وجدة أنكاد سيقوم بتهيئة المطرح العمومي السابق بسيدي يحي التابع لتراب جماعة وجدة ، وتحويله لمنتزه وفضاءات خضراء وذلك باتفاقية بين المجلس وجماعة وجدة . 
يذكر أن اللقاء عرف مداخلة مطولة للسيدة الوزيرة لعرض المشاريع المنجزة بتراب جهة الشرق ، وأجابت السيدة نزهة الوافي على مجموعة من تساؤلات التي طرحت عليها من منتخبيين وفاعليين جمعويين حول المواضيع التي تخص الوزارة . 
ولم ينتهي اللقاء إلى بعد أن أخد السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد وعدا مبدئيا من السيدة الوزيرة بخصوص المساعدة في إنهاء الإشكال المتعلق بالمطرح العمومي ، بتمويل في حدود 15 أو 20 مليون درهم ضمن اتفاقية شراكة بين كل المتدخلين .

عن OUJDANEWS

شاهد أيضاً

والدة الفاعل الجمعوي « منير حموتي » في ذمة الله

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المشمولة برحمة الله، والدة السيد منير الحموتي الفاعل الجمعوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *